style=
روابط من أجل الخير

 

رابطة أطباء من أجل الخير 

أهداف الرابطة


تحقق الرابطة غايتها من خلال الأهداف التالية :


تقديم الخدمات الطبية بشتى أنواعها ، الأساسية منها بالذات ، للفقراء المرضى والمصابين من الحروب والكوارث والآفات الطبيعية ، والمساهمة في برامج الوقاية الصحية.


فتح المجال للأطباء والمتخصصين والقائمين على المؤسسات الطبية لتقديم خدماتهم الفنية والميدانية وفقا لنظام التطوع.


المساهمة في رفع القدرات للمؤسسات الصحية في مختلف الدول من خلال تدريب القوى البشرية الصحية وتوفير التجهيزات الطبية وبناء المراكز الطبية والمستشفيات وتقديم الإستشارات الطبية بشتى أنواعها.


تفعيل دور المؤسسات الخيرية في القيام بدورها تجاه تقديم الخدمات الطبية لذوي الحاجة.


دعم البرامج الطبية المشتركة بين المؤسسات الطبية الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.


التنسيق والتعاون مع المنظمات المماثلة تحقيقا لأهداف الرابطة.




يقدمون خدماتهم الطبية المتخصصة والمتنوعة تطوعا للمرضى من ذوي الحاجة ، والمصابين من الحروب والكوارث والآفات الطبيعية ، كما يساهم التجمع في رفع القدرات الصحية للدول والمنظمات الطبية.

 

 

 

رابطة كتاب من أجل الخير

 

 

وبيان أهميته ودروه في المجتمع وكشف وتفنيد المخططات الهادفة إلى النيل منه إلى جانب تقديم خدماتهم الصحفية والإعلامية بألوانها المختلفة تطوعا من أجل تعزيز الروح الباذلة في المجتمع ودعم جهوده الخيرية وترشيد سلوكياته بما يدعم الناحية الإنسانية والتطوعية والخيرية فيه ويقوي من عزيمة مؤسساتها العاملة في الوسط الخيري والإنساني ويشد من عضدها ، كما يساهم التجمع في رفع القدرات الصحفية والإعلامية للمنظمات الخيرية ويكونوا سفراء للعمل الخيري في ميدان العمل الإعلامي.


أهداف الرابطة

 

تحقق الرابطة غايتها من خلال الأهداف التالية :


فتح مجالات إبـراز الصورة الحقيقية الناصعة للعمل الخيري عبر جميع وسائل الإعلام والدفاع عنها في مواجهة المشككين و المغرضين.


تطوع الإعلاميين والكتاب والصحفيين وغيرهم من المهتمين بهذا المجال لتقديم صنوف الخدمات سواء كان منها الاستشاري أو المهني أو التطبيقي الفني البحثي بشكل احترافي وبطريقة تتصف بالرغبة وحب الاستمرارية وفقا نظام التطوع.


المساهمة في رفع قدرات المؤسسات الصحفية وكوادر الإعلام في شتى دول العالم ممن تتعامل معهم الهيئة من خلال تدريب القوى البشرية المؤهلة وتوفير تجهيزات لازمة للشروع في الأنشطة الإعلامية المختلفة.


تفعيل دور المؤسسات الخيرية في القيام بدورها تجاه توفير ما يلزم من جهود إعلامية وصحفية تتعلق بالتعريف بالجهود الخيرية التي نفذت وتلك الأنشطة ذات المرامي الإنسانية التي تنفذها مؤسسات الخير المختلفة.


دعم البرامج الإعلامية المشتركة بين المؤسسات الإعلامية في الجهات الخيرية وبين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

 

 

 

 

تجمع تابع للهيئة الخيرية الإسلامية مجموعة متميزة من الكتاب من رجال أقلام ذوي التوجه الخيري والذين يأخذون على عاتقهم وبمبادرة ذاتية إعلاء شأن العمل الخيري

القائمة
في هذا القسم
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟