الأمم المتحدة تشيد بدور الهيئة في تطوير العمل الإنساني عالميا المعتوق يعرب عن اعتزازه بمواقف أمير البلاد الإنسانية النبيلة
8-9-2014


الأمم المتحدة تشيد بدور الهيئة في تطوير العمل الإنساني عالميا المعتوق يعرب عن اعتزازه بمواقف أمير البلاد الإنسانية النبيلة


أعرب معالي/ الدكتور عبدالله المعتوق- رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية - المستشار بالديوان الأميري - مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية - عن الفخر والاعتزاز بالمواقف الإنسانية النبيلة والمشرفة للقائد الإنساني حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ /صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه.


ورفع المعتوق خلال احتفالية نظمها مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد "اسمي آيات التقدير والعرفان لدعمه الحثيث لجهود المنظمات الإنسانية الدولية المتخصصة في الشأن الإنساني".


وأكد الدكتور المعتوق في كلمته أثناء الحفل الذي أقيم برعايته كمبعوث للامين العام للأمم المتحدة أهمية الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني كل عام والتي تعد مناسبة لتسليط الضوء على جهود الناشطين في الحقل الإنساني في جميع إنحاء العالم.


في السياق ذاته هنأ المعتوق سمو أمير البلاد بمناسبة تسمية الأمم المتحدة سموه "قائدا إنسانيا عالميا" وتتويج دولة الكويت "كويت الفخر والعطاء مركزا إنسانيا عالميا".


واشار الى أن هذه الخطوة جاءت تقديرا لسجل الكويت الإنساني الحافل بالعطاء وبالمؤتمرات والقمم الإنسانية والتنموية لدعم الفقراء والمنكوبين.


وذكر المعتوق انه "وفقا لبعض التقديرات فإن 108 ملايين شخص حول العالم يحتاجون إلى مساعدات إنسانية لافتا إلى ان المنطقة العربية تشهد زيادة مروعة في إعداد المهجرين من الأشقاء السوريين بفعل آلة القتل والدمار".


وأوضح انه على الرغم من هذه الأجواء الملتهبة لم يتخل عاملو الإغاثة عن تقديم خدماتهم الإنسانية غير عابئين بالمخاطر والتحديات معربا عن الأسف لسقوط بعض هؤلاء "الإبطال" ضحايا لعملهم الإنساني .


وقال "إذا كان من واجب المجتمع الدولي أن يوفر لهؤلاء العاملين في المجال الإنساني كل صور الحماية والأمن فإنه على الإطراف المتنازعة أن تحترم حيادية العمل الإنساني وان تساعد العاملين في الحقل الإنساني على تأدية واجباتهم.


من جهته قال المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دولة الكويت الدكتور/ مبشر شيخ - إن "المبادرات الإنسانية ليست بغريبة عن المجتمع الكويتي فمنذ قرابة المائة عام تأسست أول منظمة خيرية في الكويت التي قطعت شوطا كبيرا في مجال العمل الإنساني تحت مظلة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".


وأعرب شيخ عن تقديره للجهود المميزة التي بذلها الدكتور عبدالله المعتوق في بناء قاعدة خيرية عريضة ضمت العديد من المنظمات الخيرية المحلية والعالمية مشيرا إلى أن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية احتلت القمة بمشاركتها الفعالة في تطوير العمل الإنساني والمشاريع الاغاثية على مستوى العالم.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟