الهيئة تشارك بمؤتمر لمكافة فيروس الإيبولا في مدينة جــدة وتتبرع بـ 300 ألف دولار
09/011/2014


 الهيئة تشارك بمؤتمر لمكافة فيروس (الإيبولا) في مدينة جــدة وتتبرع بـ 300 ألف دولار


 شاركت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ممثلة بمعالي د. عبد الله معتوق المعتوق ـ رئيس الهيئة ـ المستشار بالديوان الأميري ـ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ؛ يرافقه مدير مكتبه السيد/ عادل اليوسف ـ في مؤتمر مشترك لمنظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية لحشد الموارد للمشاركة في جهود مكافحة فيروس الحمى النزيفية (إيبولا) .


 وقدمت دولة الكويت تبرعا لمكافحة هذا الوباء بقيمة 5ملايين دولار عبر منظمة الصحة العالمية ؛ فيما قدمت الهيئة 300 ألف دولار .


وإضافة إلى الهيئة فقد شاركت بهذا المؤتمر الذي عقد الأربعاء 5/11/2014م في مقر المنظمة بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية ؛ العديد من المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية الإقليمية والعالمية ، وممثلين رفيعى المستوى عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود والدول المتضررة من هذا الوباء ( غينيا وسيراليون) .  


  وأعلن رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، خلال المؤتمر عن تقديم البنك تمويلا لصالح غينيا كونها أكثر الدول تضررا من الوباء بقيمة 45 مليون دولار أمريكي من خلال اتفاقيتين. وبين أن 10 ملايين دولار ستخصص لمحاربة الفقر، والباقي لدعم برامج الصحة والتوعية في غينيا وسيراليون ؛ كما أعلن عن تعهدات أخرى بقيمة 6 ملايين دولار لتدريب الكوادر وتوفير المعدات الطبية اللازمة .


وأضاف إن البنك يعمل على جبهة الإنقاذ الفوري لحياة المصابين وتأمين سلامة المهددين، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن هذا المجال الإغاثي هو ميدان إنفاق خصب للمحسنين وفرصة نشاط محمود لمنظمات العمل الطوعي .


 وأعلنت مجموعة من المنظمات والهيئات والأفراد الذين شاركوا في المؤتمر، استعدادهم لتقديم مساعدات مالية وفنية وتقنية للارتقاء بالأنظمة والهياكل الصحية في الدول المتضررة.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟