في برقية تهاني للمعتوق بمناسبة تجديد الثقة به مبعوثا أمميا إنسانيا
05/01/2015

 

الغانم: دوركم محوري في إغاثة المنكوبين وتلبية احتياجات الفقراء


المحمد: التقدير الدولي مستحق لكفاءتكم في مجال دعم العمل الخيري والإنساني

د.المعتوق: الثقة الأممية نتاج التوجيهات السديدة لسمو الأمير وعطاء الشعب الكويتي


وصف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم جهود رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار بالديوان الاميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د. عبدالله المعتوق بالمحورية في إغاثة المنكوبين وتلبية احتياجات الفقراء بكل جد ومثابرة لتعزيز العمل الخيري الكويتي بصفة خاصة والإسلامي بصفة عامة.

 جاء ذلك في برقية تهنئة تلقاها د.المعتوق بمناسبة إعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تجديد الثقة به مبعوثا عاما للشؤون الإنسانية لولاية ثالثة على التوالي وتوسيع نطاق عمله لتشمل الحكومات والمنظمات غير الحكومية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتسليط الضوء على الكوارث الإنسانية الكبرى.

وأعرب الغانم عن خالص التهنئة القلبية المشفوعة بصادق الدعاء الى الباري عز وجل أن يبارك هذه الجهود الإنسانية في ظل القيادة الأبوية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.

كما تلقي د. المعتوق برقية تهنئة من رئيس مجلس الوزراء السابق سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح عبر فيها عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة، معربا عن اعتزازه بهذا التقدير الدولي المستحق الذي يعكس "كفاءتكم وتميزكم في مجال دعم العمل الخيري والإنساني".

وقال سمو الشيخ ناصر في برقيته"هذه الثقة الدولية الكبيرة تأتي منسجمة ومتناغمة مع المكانة الرفيعة التي تتمتع بها كويتنا الغالية بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد في مجال العمل الإنساني، والتي توجت بتسمية الكويت مركزا إنسانيا عالميا، ومنح سموه لقب قائد العمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة".

وأضاف سموه" انه يسرنا أن نثمن هذا التجديد الذي يعد تعزيزا وتأكيدا على أصالة ونبل أبناء هذا الوطن وحبهم للخيري ودعمهم المتواصل لكافة الأنشطة الإنسانية في مختلف بقاع العالم".

ومن جهته ثمن د.المعتوق هذه المشاعر النبيلة، مؤكدا ان تلك الثقة الأممية التي حظي بها ما كان ليحصل عليها لولا الدعم الكبير والتوجيهات السديدة لسمو الأمير والشعب الكويتي الأصيل، الذي عرف بالعطاء وحب الخير منذ نشأة المجتمع الكويتي. 

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟