الأمير: دور إنساني رائد للعمل الخيري الكويتي
26/03/2015



الأمير: دور إنساني رائد للعمل الخيري الكويتي

 

كونا - استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه - وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بالإنابة ياسر أبل ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع وأعضاء اللجان والجمعيات الخيرية.

 

وقد أشاد سموه بالدور الخيري والإنساني الرائد للجمعيات الخيرية، مؤكداً سموه أن أعمال الخير والبر فضائل سامية مغروسة في نفوس أهل الكويت الذين جبلوا عليها منذ القدم، وامتدت ونمت فسارت عليها الأجيال، فسطروا بذلك صفحات مضيئة في مجالات الخير والإحسان، متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والسداد، وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

 

وقال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار عبدالله المعتوق خلال استقبال سموه لأعضاء اللجان والجمعيات الخيرية إن «منظمات المجتمع المدني والمنظمات الانسانية بالكويت تشعر بالفخر بأن قائدها وأميرها قائد للعمل الانساني، وهذا الأمر مستحق يا طويل العمر، وكذلك تسمية الكويت مركزا للعمل الانساني من قبل الأمم المتحدة».

 

وأضاف أن «مشاريع الكويت الخيرية امتدت إلى مختلف بقاع الأرض، سواء في الدول الاسلامية أو العربية أو غيرها، وهذا شيء متأصل ومتجذر في نفوس الكويتيين».

 

وأضاف: «ومن دعم سموكم اللامحدود للجمعيات الخيرية أيضا أن خصصت جائزة بقيمة مليون دولار باسم الراحل عبدالرحمن السميط تخصص للأبحاث التنموية بأفريقيا وهذا ان دل على شيء فانه يدل على حقيقة دعم سموكم اللامحدود للعمل الانساني في الكويت وخارج البلاد، كما أن استضافة ثلاثة مؤتمرات للمانحين بسوريا ما هو الا دلالة على أن الكويت مركز انساني عالمي».

 

وكشف عن أن هناك خطة لعدم حصر التبرعات في قطاع الاغاثة بشأن سوريا فحسب، وانما ستكون هناك تبرعات نوعية تنموية، مشيرا إلى أن المهندس طارق العيسى من جمعية احياء التراث الاسلامي جهز مشروعين باسم الكويت سيكون لهما تأثير طيب.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟