المعتوق في زيارة إلى لبنان للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين عن قرب
14/04/2015

 

وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق إلى لبنان، في زيارة تستمر يومين، تهدف إلى الاطلاع على احتياجات اللاجئين السوريين.

 

ونقلت صحيفة " القبس الكويتية " عن المعتوق قوله: "إن زيارته مع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس إلى لبنان، تهدف للاطلاع على شؤون اللاجئين السوريين في لبنان، ومعاينة أبرز احتياجاتهم، من خلال زيارات ميدانية إلى أهم تجمعاتهم في لبنان.

 

وأضاف: إن الحرب القائمة في سوريا منذ أكثر من أربع سنوات سببت أزمة إنسانية كبرى، خصوصاً على صعيد اللاجئين الذين تدفقوا على بلدان الجوار في تركيا والأردن ولبنان، ما أثر على هذه البلدان لاسيما لبنان الذي يرزح تحت ضغط كبير جراء هذه الأزمة على مختلف الصعد.

 

وذكر أن الزيارة التي تضم وفداً من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ستتضمن لقاءات مع مختلف المنظمات الشريكة في إغاثة اللاجئين السوريين، إضافة إلى كبار المسؤولين في لبنان لمناقشة موضوع اللاجئين.

 

كما ونقلت القبس عن المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية روس ماونتن، عن سعادته بزيارة الدكتور المعتوق إلى لبنان، مشيداً بالدور الكبير الذي تؤديه دولة الكويت في ميدان العمل الإنساني لا سيما المساعدات الهائلة التي قُدمت للاجئين السوريين.

 

وأشار ماونتن إلى ما قامت به الكويت من جهود خلال المؤتمرات الدولية الثلاثة للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا التي استضافتها، وتقديم المساعدات السخية للشعب السوري.

 

وشدد ماونتن على أهمية الزيارة المشتركة التي يقوم بها المعتوق وغوتيريس إلى لبنان، مؤكداً ضرورة التعاون بين منظمات الأمم المتحدة ومختلف الأطراف، لا سيما الدول المانحة لمواجهة الأزمة التي يعانيها اللاجئون السوريون والمجتمعات المضيفة لا سيما في لبنان.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟