الهيئة تدشن برنامجاً لإٍغاثة 6262 أسرة يمنية نازحة ومتضررة

 

 

 

الهيئة تدشن برنامجاً لإٍغاثة 6262 أسرة يمنية نازحة ومتضررة

 

فور اندلاع الأزمة اليمنية، قدمت الهيئة الخيرية إغاثة عاجلة للأشقاء اليمنيين، استفادت منها 6262 أسرة نازحة ومتضررة، بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، وجمعية النبراس الصحية، ومؤسسة عدن للتنمية وجمعية الحكمة اليمانية، بهدف تحسين أوضاع الأسر المتضررة والمنكوبة، والحد من تفاقم أزمتهم الإنسانية.

 

وقال مدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية سالم حمادة في تصريح صحافي إن الهيئة أقامت إلى جانب برنامج المساعدات الإنسانية مخيمين طبيين لمكافحة الأمراض المنتشرة في أوساط الفئات النازحة والمتضررة، فضلاً عن المصابين من جراء الأحداث، واستفاد منهما مئات المرضى والجرحى.

 

وأضاف حمادة إن الحاجات الملحة والعاجلة للأسر النازحة والمنكوبة في هذه المرحلة تنقسم إلى نوعين من الاحتياجات، أساسية وتشمل الاحتياجات الغذائية الضرورية ( قمح، أرز، سكر ، زيت، دقيق)، وأخرى طبية من خلال إقامة مخيمات طبية لمكافحة الأمراض المنتشرة مثل الملاريا ، وإجراء عمليات جراحية لمكافحة العمى، مثل: إزالة المياه البيضاء، فضلاً عن الجراحة العامة، وأمراض الأطفال.

 

وتابع المدير العام إن برنامج الهيئة الإغاثي يهدف إلى إغاثة الأسر اليمنية النازحة والمتضررة في المحافظات والمناطق المتضررة من أحداث النزاعات المسلحة، وتحسين أوضاعهم المعيشية، ومساعدتهم في الظروف الإنسانية التي يمرون بها بما يحفظ لهم كرامتهم وإنسانيتهم.

 

وأشار إلى أن الهيئة تمكنت بالتعاون مع شركائها من توفير المواد الغذائية الأساسية لـ 6262 أسرة نازحة ومتضررة في أمانة العاصمة والحديدة وعدن وتعز، وذلك بتوزيع سلة غذائية على كل أسرة تشمل مواد غذائية أساسية تغطي احتياجاتها لمدة شهر كامل، لافتا إلى انها أقامت الهيئة مخيمين طبيين في مكافحة الأمراض المنتشرة كالملاريا ، وإجراء عمليات جراحية في مجالات العمى والجراحة العامة، في الحديدة وعدن وتعز.

 

وتسعى الهيئة الخيرية بهذه الجهود الإنسانية إلى تعزيز أواصر الإخوة بين الشعبين الكويتي واليمني الشقيقين.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟