سالم حمادة: نستعد لإطلاق حملة جديدة لإغاثة الأشقاء اليمنيين
27/7/2015

 بحثت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن وسبل تنسيق الجهود الاغاثية لمساعدة اللاجئين والمشردين اليمنيين في الداخل والخارج.

 جاء ذلك خلال لقاء مدير عام الهيئة الخيرية سالم حمادة وفد من جمعية الهلال الأحمر ضم مدير الادارة القانونية د.مساعد راشد العنزي ومدير إدارة الكوارث والطوارئ يوسف فهد المعراج، بحضور مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة الخيرية يوسف الصميعي ومقرر اللجنة التنفيذية الكويتية العليا للإغاثة محمد النجار  ومدير إدارة تنمية الموارد بالهيئة عبدالله العبيد.

وقال حمادة في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن زيارة وفد الهلال الأحمر للهيئة الخيرية جاء في سياق التنسيق والإعداد لحملة إغاثية مشتركة تضطلع بالتحضير لها اللجنة الكويتية العليا للاغاثة التي يترأسها د.عبدالله المعتوق، وتضم في عضويتها رؤساء الجمعيات الخيرية الكويتية. 

 واعتبر حمادة زيارة وفد الهلال الاحمر خطوة مهمة نحو تنسيق الجهود وتبادل الأفكار والخبرات والعمل المشترك في مجال العمل الإنساني سعيا إلى توحيد الجهود الاغاثية في دولة الكويت والعمل على ابرازها بما يتناسب مع حجم الجهود الإنسانية الكويتية التي تشهدها مناطق واسعة من العالم.

وأضاف إن حملة اليمن المزمع إطلاقها خلال الفترة المقبلة ستركز على تقديم المساعدات الطبية والغذائية والمياه وإقامة مساكن ومخيمات لإيواء المشردين والنازحين في الداخل واللاجئين في الخارج خاصة في الصومال وجيبوتي.

 وأشار الى أن الأوضاع الإنسانية في اليمنية بالغة التدهور بفعل الأحداث الجارية، وأن هناك حاجة ماسة لتنسيق الجهود للوصول إلى شريحة واسعة من المتضررين وفق برنامج مدروس، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية اليمنية التي دأبت على تقديم التقارير والمعلومات الميدانية عن الأوضاع الإنسانية واحتياجات المتضررين.

 وأعرب عن أمله في أن توقع الهيئة الخيرية مع الهلال الأحمر اتفاقيات وبروتوكولات تعاون لتعزيز العمل الإنساني المشترك، وتقديم صورة إنسانية حضارية لدولة الكويت ومنظماتها الرسمية والأهلية.

وثمن حمادة الجهود الإنسانية الكبيرة المشرفة التي تضطلع بها جمعية الهلال الأحمر الكويت في العديد من المناطق المنكوبة وخاصة في أوساط اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان، متمنيا لها المزيد من النجاحات ولكل الجمعيات الخيرية الكويتية تحت قيادة قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

للتبرع لإغاثة اليمن اضغط هنا 

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟