سالم حماده: نشكر المحسنين..والهيئة الخيرية بصدد انطلاقة جديدة
29/9/2015

تبادل مسؤولو وموظفو الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى المبارك في صباح أول يوم عمل بعد عطلة العيد، معربين عن أملهم في انطلاقة عمل جديدة من أجل رعاية المنكوبين والفقراء والمحتاجين حول العالم.

وقال مدير عام الهيئة الخيرية سالم حمادة خلال حفل الهيئة لاستقبال المهنئين إن الهيئة نجحت خلال هذا الموسم في أداء رسالتها نحو المحتاجين والمنكوبين من جراء الكوارث والنوازل والصراعات، وحققت انجازات ملموسة على هذا الصعيد. وأضاف إن هذه الانجازات لم تكن لتتحقق إلا بفضل الله تعالى ثم دعم المحسنين الكرام الذين جادوا بأموالهم وتبرعاتهم من أجل انجاح مشاريع الهيئة الخيرية وخاصة مشروع الأضاحي الموسمي، معربا عن تقديره لعطائهم وسخائهم وحرصهم على دعم المشاريع الخيرية بحب وشغف وإيمان متواصل بالأعمال الخيرية التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف.

وأشار إلى أن بعض ادارات الهيئة لم تتوقف خلال عطلة الأضحى وواصلت العمل بكل اخلاص وتفان مع المتبرعين والمستفيدين، لافتا إلى أن الهيئة مقبلة على انطلاقة جديدة تتطلب عملا دؤوبا وانجازات عديدة من أجل مواكبة الاحتياجات المتزايدة للمحتاجين والمنكوبين هنا وهناك. وتابع حمادة إن الهيئة الخيرية نجحت في تنفيذ مشروع الأضاحي في 62 دولة حول العالم كما كان مخططا، عبر مكاتبها في الخارج والجمعيات الخيرية في البلاد المستفيدة والتي يصل عددها إلى 153 جهة وجمعية، بمعدل أكثر من 12 ألف أضحية، وذلك إحياء للسنة النبوية الشريفة وإدخالاً للفرحة على قلوب الفقراء وضحايا النكبات والكوارث. ولفت المدير العام إلى إن الهيئة نجحت في تنفيذ مشروع الأضاحي في أوساط تجمعات اللاجئين البورميين في الهند وبنجلاديش والنازحين من افريقيا الوسطى إلى تشاد والمهجرين من اليمن إلى جيبوتي والصومال فضلا عن اللاجئين السوريين، موضحا إن الهيئة أولت المناطق الساخنة في سوريا واليمن وإفريقيا الوسطى وبورما أهمية خاصة، لما تشهده هذه الدول من حروب ونزاعات تتطلب الوقوف إلى جانب شعوبها واستثمار هذه المناسبة لتقديم العون والمساعدة لهم.

وأضاف إن الهيئة تعاونت مع هيئة الاغاثة الإنسانية التركية IHH في توزيع الأضاحي على المستفيدين داخل سوريا وبورما، وإن الأشقاء في اليمن كان لهم نصيب وافر من الأضاحي بالنظر إلى الأوضاع الإنسانية التي تشهدها بلادهم، وتداعياتها التي ترتب عليها نزوح الآلاف في الداخل والخارج.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟