الدعيج: ما تقوم به السفارة الكويتية ترجمة لتوجيهات صاحب السمو في تقديم العون للمنكوبين
9-11-2015

قال سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج على هامش افتتاح مدرستين في قرية سمو الأمير بمخيم الزعتري للاجئين السوريين

إن "ما تقوم به السفارة الكويتية ترجمة عملية لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تقديم العون والمساعدة للشعوب المنكوبة".

وأضاف الدعيج أن سموه يولي حرصاً شديداً للأزمة السورية ويتابع الوضع الإنساني الذي يعيشه اللاجئون السوريون في المناطق المضيفة ومنها الأردن، مشيراً إلى أن سموه "قائد حقيقي للإنسانية بكل ما تعنيه الكلمة".

ومن ناحيته، أشار مدير مخيم الزعتري العقيد عبدالرحمن العموش إلى أن القوافل والمساعدات الخيرية من الكويت لم تنقطع إلى اللاجئين السوريين في المخيم، معرباً عن تقديره وشكره لموقف الكويت وأهالي الكويت في دعم الوضع الإنساني للاجئين.

وذكر العموش أن مديرية المخيم تؤدي دورها بأكمل وجه نحو الأشقاء السوريين وتعمل على توفير الأمن والأمان في البيئة المستضيفة لهم قدر الإمكان، مبيناً أهمية استمرار الدعم المقدم من الدول العربية والمؤسسات الدولية المعنية لمواصلة هذا الدور.

وعقب حفل الافتتاح، بدأ المعتوق والحضور المشاركون جولة تفقدية على المدرستين والفصول الدراسية التي اكتظت بالطلبة والطالبات من أبناء اللاجئين السوريين المقيمين في مخيم الزعتري.

واستطلعوا في جولتهم التفقدية آراء المعلمات الأردنيات وآراء الطلاب والطالبات من أبناء اللاجئين السوريين وبعضاً من الأهالي حول الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وأعرب عدد من الأهالي عن امتنانهم الشديد لسمو أمير البلاد ودولة الكويت كما ظهرت علامات الفرح والسرور على وجوه الطلاب والطالبات ما يعكس استعدادهم وشغفهم لبدء العام الدراسي في فصولهم الجديدة.

وتعتزم الكويت عبر الهيئة الخيرية، وبمكرمة أميرية، افتتاح أكثر من قرية نموذجية للأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن، على أن تتكون القرية الواحدة من 1000 وحدة سكنية "كرفان متنقل"، فضلاً عن بقية المرافق الخدمية من مدارس ومساجد ومستوصفات "مراكز طبية" وغيرها.

يُذكر أن عدد اللاجئين السوريين في الأردن حالياً يتجاوز 1.3 مليون شخص، منهم أكثر من 500 ألف يعيشون في المخيمات منها مخيم الزعتري الواقع شمالي الأردن.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟