د.المعتوق: افتتاح سفارة الكويت في كازاخستان خطوة مهمة على صعيد تطوير العلاقات
16-11-2015

وصف رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د.عبدالله معتوق المعتوق افتتاح سفارة دولة الكويت في كازاخستان بأنها خطوة مهمة على صعيد تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز سبل التعاون المشترك، وفجر جديد نحو تمتين العلاقات.

جاء ذلك في تصريح للدكتور المعتوق على هامش مشاركته في حفل افتتاح السفارة الكويتية بجمهورية كازاخستان، بحضور سفير دولة الكويت لدى كازاخستان طارق عبدالله الفرج، وعدد من المسؤولين الكازاخستانيين، وسفراء الدول العربية والخليجية والإسلامية. 

وأضاف د. المعتوق - الذي شارك مع السفير الكويتي في رفع علم سفارة دولة الكويت - أن افتتاح السفارة يأتي انطلاقاً من حرص دولة الكويت على توسيع دائرة علاقاتها المتوازنة بمختلف دول العالم الشقيقة والصديقة، وبناء جسور من التواصل الحضاري، من أجل تنمية المصالح المشتركة للبلدين.

وتابع د. المعتوق: كما تأتي هذه الخطوة في إطار القفزات الهائلة التي حققتها السياسة الخارجية الكويتية في السنوات الأخيرة في العديد من الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية والإسلامية والعربية، بتوجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت - حفظه الله ورعاه.

وفي ختام تصريحه أردف قائلاً: لا يسعني إلا أن أهنئ شعبينا الكويتي والكازاخستاني، وقيادة الشعبين ووزارتي الخارجية في البلدين بافتتاح سفارة دولة الكويت في جمهورية كازاخستان، متمنياً لجهازي الدبلوماسية في دولة الكويت وجمهورية كازاخستان انطلاقة جديدة نحو علاقات مشتركة أكثر تقدماً وفاعلية.  

يُذكر أن الدكتور عبدالله المعتوق يزور جمهورية كازاخستان لحضور اجتماعات مع كبار المسؤولين في الدولة، لبحث عدد من الملفات الإنسانية، ويرافقه خلال الزيارة مستشارته لشؤون العلاقات الدولية هديل السبتي، ومدير مكتبه بالديوان الأميري أحمد المعتوق.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟