الهيئة الخيرية الإسلامية توزع حقائب مدرسية على اللاجئين السوريين بالأردن
1-12-2015

وزّعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية 2880 حقيبة مدرسية على أبناء اللاجئين السوريين في الأردن، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

 

وقام سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج بعملية تسليم الحقائب المدرسية ضمن مشروع (الحقيبة المدرسية) على تلاميذ المرحلة الابتدائية في قرية (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح)، بمخيم الزعتري للاجئين السوريين المتاخم للحدود الأردنية مع سوريا.
وقال السفير الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»: إن الدعم الكويتي المتواصل للاجئين السوريين يأتي ترجمة عملية لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأكد السفير الدعيج حرص المؤسسات الخيرية في الكويت ومنها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية على رعاية قطاع التعليم في المخيمات التي تستضيف اللاجئين، فضلاً عن دعم شتى المجالات الإنسانية للاجئين السوريين.
وشدّد على أن النشء من اللاجئين السوريين بحاجة إلى اهتمام ورعاية بالغة مع توفير كافة احتياجات التعليم المناسبة لهم، معرباً عن الأمل بأن يكون لهذا النشء دور في بناء سوريا في المستقبل القريب.
وأشار بهذا الصدد إلى افتتاح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مدرستين نموذجيتين في قرية «الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح» في سبتمبر الماضي تتسع لحوالي 2500 طالب وطالبة.
من جانبه قال مدير إدارة تربية البادية الشمالية الغربية في الأردن صايل الخريشة لـ«كونا»: إن الحقائب الموزّعة تضم مستلزمات الدراسة كافة، مثل الكتب والكراسات والأدوات القرطاسية التي يحتاجها الطالب، مضيفاً أن عدد الطلبة في مخيم الزعتري يصل إلى 21 ألف طالب وطالبة.
وأكد أن وزارة التعليم الأردنية حريصة على تأمين احتياجات المدارس بتوفير المعلمين والمعلمات وصقل مهاراتهم عبر دورات تدريبية في مجال التدريس والتقويم والسلامة العامة وغيرها.
ويشرف على مشروع (الحقيبة المدرسية للاجئين السوريين في الأردن) فريق تراحم التطوعي الكويتي وتنفذه جمعية المركز الإسلامي الخيرية الأردنية.
وتعتزم دولة الكويت عبر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبمكرمة أميرية افتتاح أكثر من قرية نموذجية للاجئين السوريين في الأردن وبسعة تصل إلى 1000 وحدة سكنية (كرفان متنقل) لكل قرية، بالإضافة إلى مرافقها الخدمية من مدارس ومساجد ومستوصفات مراكز طبية.
بحسب الأرقام الرسمية، فإن عدد اللاجئين السوريين في الأردن يتجاوز 1.3 مليون شخص، منهم أكثر من نصف مليون شخص يعيشون في المخيمات الإنسانية.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟