مركز الخيرية ينظم ورشة عمل للمؤسسات الدعوية والخيرية
13-3-2016

مركز الخيرية ينظم ورشة عمل للمؤسسات الدعوية والخيرية

 نظمت الهيئة العالمية لضمان جودة الدعوة وتقييم الأداء ITQAN بالتعاون مع مركز الخيرية للدراسات والتطوير التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ورشة تعريفية للمؤسسات الدعوية والخيرية بالكويت  تحت عنوان (جودة الدعوة... المفهوم - المشروع - الجدوى) بهدف نشر ثقافة الجودة الدعوية وتعريف العاملين في الحقل الدعوي بهيئة ضمان الجودة مفهوما ومشروعاً وجدوى.

 

واستعرض المتحدثون في الورشة منهجية عمل هيئة ضمان الجودة في الارتقاء بمنظومة العمل الدعوة وإحداث نقلة نوعية من خلال وضع معايير ومحددات منظومة الأداء كما تضمنت الورشة تعريف الجهات الدعوية في الكويت بالمشاريع المستقبلية التي تعتزم ITQAN تنفيذها في المستقبل القريب ومن أهمها المؤشر الدعوي العالمي وإصدار المواصفة القياسية الدولية ITQAN1001 كأول مواصفة قياسية دولية لمنظومة الأداء الدعوي وقد أعرب المشاركون عن أهمية هذا مشروع الجودة الدعوية  لمسيرة التجديد الدعوي وانضباط الخطاب الإسلامي وحماية محتواه من التطرف والغلو، كما أعربوا عن استعدادهم للتعاون والتنسيق مع هيئة ضمان الجودة الدعوية في تحقيق أهدافها.

وتحدث في الورشة الدكتور عثمان عبد الرحيم الأمين العام، وخبير الإحصاء المستشار رفعت أبو زيد، والدكتور سعد عوض عضو مجلس الإدارة، والدكتور منصور جبارة مدير مركز الخيرية للدراسات والتطوير بالهيئة.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟