الهيئة الخيرية تدشن برنامجاً لإغاثة 114 ألف لاجئ سوري في لبنان
11-4-2016

بدأت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تدشين المرحلة الإغاثية الثانية من برنامج مشروع الشتاء لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان تحت شعار: "نحن معكم" والذي يستمر لمدة أسبوع بهدف توزيع مساعدات على اللاجئين في مختلف المناطق اللبنانية، وتشمل حصصاً غذائية ووقوداً للتدفئة وهدايا للعائلات المتعففة و"سكاكر" للأطفال، وذلك بتمويل وإشراف من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، وتنفيذ اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، بالتنسيق مع جمعيات محلية في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال مدير عام الهيئة الخيرية سالم حمادة في تصريح صحافي عقب إطلاق البرنامج الإغاثي: إن الحملة تستهدف تقديم المساعدات إلى 113.660 ألف لاجئ سوري يقطنون في مناطق عرسال، البقاع، بعلبك، عكار، وادي خالد، طرابلس، عرمون، عالية، شحين، شبعا، جبل لبنان، صيدا، وغيرها.

وأضاف حمادة: إن المساعدات الغذائية عبارة عن 17 ألف حصة غذائية ستقدم لـ 17 ألف أسرة بواقع 95.200 ألف لاجئ سوري، مشيراً إلى أن برنامج المساعدات يضم أيضاً كسوة شتوية لـ 1000 امرأة سورية، ومازوت تدفئة لـ 2000 أسرة سورية تقطن في المناطق الباردة بمعدل 11.200 لاجئ سوري، فضلاً عن توزيع مبالغ نقدية على الأرامل والأيتام والعائلات الأشد حاجة والمرضى بواقع 225 أسرة.

وأشار مدير عام الهيئة إلى أن الهيئة باشرت تنفيذ حملتها الإغاثية بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان وجمعيات البشائر والإرشاد والتعاون الاجتماعي والثقافي وغوث للإغاثة والطوارئ وهيئة الرعاية للإنماء والأبرار الخيرية وسبل الخير والبر للأعمال الخيرية والهيئة الإسلامية للرعاية، لافتاً إلى أن هذه الجمعيات تنتشر في جميع أصقاع لبنان ولديها قوائم بالأسر السورية اللاجئة التي تقوم على رعايتها ورصد احتياجاتها.

وتابع: إن الهيئة اعتادت أن تقدم ضمن برنامجها الإغاثي هدايا للأطفال السوريين في إطار برنامج ترفيهي للدعم النفسي والعمل على تخفيف حدة الظروف التي يعيشونها في المنافي ومناطق الشتات، لافتاً إلى أنها تستهدف إدخال الفرحة على قلوب 5 آلاف طفل سوري بمجموعة من الهدايا والبرامج الترفيهية.

ووجّه حمادة الشكر لوزارة الخارجية الكويتية وسفارة دولة الكويت في لبنان لدورهما في تقديم التسهيلات والعمل على إنجاح مهمة الوفد الإغاثي للهيئة.

يُذكر أن الوفد الإغاثي للهيئة يضم رئيس قسم الإغاثة بإدارة العمل التطوعي بالهيئة محمد النجار، ورئيس قسم المكاتب الخارجية بالهيئة موسى الخطيب.

لإغاثة الشعب السوري اضغط هنا

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟