برعاية وزير الأوقاف: الهيئة تعقد جمعيتها العمومية الخامسة عشرة
25-4-2016

 صرّح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ورئيس اللجنة التحضيرية للاجتماع الخامس عشر للجمعية العامة صلاح  منصور الجاسم، أن الهيئة الخيرية ستعقد غداً الثلاثاء اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2016 والاجتماع الخامس عشر للجمعية العامة بعد غد الأربعاء برئاسة رئيس الهيئة والمستشار بالديوان الأميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية د. عبدالله معتوق المعتوق، وذلك تحت رعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب عبدالمحسن الصانع بحضور كوكبة من كبار المسؤولين والسفراء والشخصيات العامة ورجالات العمل الخيري والفكر والدعوة من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

 وقال الجاسم في تصريح صحافي: إن الهيئة الخيرية تعقد اجتماع مجلس إدارتها كل ستة أشهر، واجتماع الجمعية العامة كل عامين، مشيراً إلى أنها نجحت خلال العامين الماضيين في إنجاز العديد من المشاريع الإغاثية والإنسانية الكبيرة في سوريا واليمن وإندونيسيا وباكستان والصومال وشرق السودان ودول جوار سوريا (الأردن وتركيا ولبنان)، فضلاً عن عشرات الدول الأخرى.

 وأضاف: إن هذه البرامج الإنسانية التي استفاد منها الملايين حول العالم  كانت بتوجيه كريم ودعم من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف الجاسم: إن حفل افتتاح الجمعية العامة سيشهد مجموعة من الكلمات للدكتور المعتوق والوزير الصانع ومدير عام الهيئة سالم حمادة، وعرض فيلم توثيقي عن أبرز إنجازات الهيئة خلال العامين الماضيين.

 وتابع: إن مجلس إدارة الهيئة اعتاد أن يطّلع على آخر إنجازات الهيئة خلال الفترة الماضية، وعقد عدد من اللجان المنبثقة عنه والمتمثلة في لجان الدعوة والاستثمار والأولويات والتنفيذية، فيما سيناقش اجتماع الجمعية العامة التقرير الإداري لنشاط الهيئة خلال عامين وبرامج الهيئة في مجال الاستثمار، وخطط وإستراتيجية وسير الأعمال الإغاثية والتنموية خلال العامين الماضيين.

وأعرب الجاسم عن خالص الشكر والتقدير لأهل الخير والعطاء من أفراد ومؤسسات رسمية وأهلية، لما قدّموه ويقدّمونه لأهل الحاجات في شتى بقاع العالم من صدقة جارية، وزكاة مال، ووقفيات، للنهوض بالخدمات الصحية والتعليمية والتنموية عبر تشييد المدارس وإقامة المشافي والمراكز الصحية، وبناء  المساجد، وحفر الآبا،ر وحراثة المزارع وزراعتها، وإنقاذ المنكوبين من جراء الكوارث والنزاعات.

وأوضح أن الهيئة تعمل في عشرات الدول حول العالم عبر مكاتبها الميدانية المنتشرة في 12 دولة، وأنها تمكنت من الوصول إلى القرى النائية والمدن المكتظة ومواطن الفقر والجفاف، ونفذت العديد من المشاريع التنموية والانتاجية والاغاثية.

يُشار إلى أن الجمعية العامة للهيئة تضم في عضويتهما حوالي 160 عضواً يمثلون نخبة من علماء ومفكري الأمة ورجال العمل الخيري والإسلامي من جميع أنحاء العالم الذين شاركوا في تأسيس الهيئة منذ عام 1985م، فيما يتألف مجلس الإدارة من 21 عضواً يمثلون أيضاً العالم الإسلامي، ويجري انتخابه بالاقتراع السري المباشر كل أربع سنوات.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟