مشروع «الشفيع» يُخرّج 114 من حفظة القرآن في تونس
8-5-2016

قام مشروع «الشفيع» لتحفيظ القرآن الكريم التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، بالتعاون مع جمعية «مرحمة» التونسية أمس السبت بتخريج 114 من حفظة القرآن الكريم، وسط حفل حضره سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري ومدير مشروع (الشفيع) خالد القصار.

وتوجّه السفير الظفيري بالشكر للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والقائمين على مشروع (الشفيع) لتحفيظ القرآن على «هذه المبادرة والمباركة والتي نقطف اليوم ثمارها بتخريج أكثر من 100 شاب وشابة من حفظة القرآن الكريم».

واعتبر مشروع (الشفيع) من «أنبل الأعمال والرسالات» الخيرية الإنسانية، داعياً إلى أن «يستمر هذا المشروع المهم وأن يمتد خيره إلى تونس وغيرها من الدول»، مضيفاً «نؤكد بهذه المناسبة أننا نقف قلباً وقالباً مع التونسيين، ونشد على أيديهم لتعزيز التعاون بين الشعبين الكويتي والتونسي الشقيقين».

وأكد السفير الظفيري وقوف دولة الكويت الثابت إلى جانب تونس في كافة المجالات، سواء تعلّق الأمر بالعمل الخيري أو غيره من مجالات التعاون بين البلدين.

من جهته، ذكر مدير مشروع (الشفيع) لتحفيظ القرآن بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية خالد القصار أن المشروع يعكس صورة صغيرة عن العمل الخيري والإنساني لدولة الكويت «كويت الخير والعطاء.. المركز العالمي للعمل الإنساني وأميرها قائد العمل الإنساني سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي سمح لأبنائه وفتح أمامهم مجال العمل الخيري والإنساني».

وأضاف القصار أن هذه الزيارة هي الأولى لمشروع (الشفيع) لتحفيظ القرآن الكريم إلى تونس «وقمنا اليوم بتخريج 114 حافظاً وحافظة لكتاب الله العزيز، وبهذه المناسبة لا يسعني إلا أن أشكر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ورئيسها الدكتور عبدالله المعتوق وجميع المتبرعين من أهل الكويت الذين ما فتئوا يدعمون هذا المشروع، وندعو الله أن يكون في ميزان حسناتهم».

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟