الهيئة الخيرية ترسل ثاني شحنة مساعدات للاجئين السوريين بالأردن خلال أسبوع
25-5-2016

أرسلت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أمس الثلاثاء الشحنة الثانية خلال أسبوع من المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في الأردن عبر طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية.

ويأتي أرسال شحنة المساعدات التي وصلت أمس وتزن نحو 22 طناً ضمن حملة (نحن معكم)، حيث يتزامن وصولها مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، حيث شملت مواد غذائية وتموينية أساسية، بهدف توفير المؤونة اللازمة للأسر السورية اللاجئة.

وقال رئيس قسم الإغاثة بالهيئة الخيرية محمد جاسم الهولي في تصريح مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي: إن شحنة المساعدات هي الثانية خلال أسبوع والرابعة ضمن حملة (نحن معكم) التي انطلقت العام الحالي لتخفيف المعاناة الإنسانية عن اللاجئين السوريين بالأردن.

وأضاف الهولي أن المساعدات عبارة عن مواد غذائية تشمل الأرز والحليب والتمر والسكر وغيرها من المواد الأساسية التي تحتاجها كل أسرة لاجئة، موضحاً أن الهدف من إرسال المساعدات في هذا الوقت أن تتهيأ الأسر المعنية لاستقبال شهر رمضان المبارك بأفضل حال ممكنة.

وذكر أن المساعدات الحالية تمثّل حالة العطاء المستمرة من الشعب الكويتي إلى الأشقاء اللاجئين، مبيناً أنه سيتم تخصيصها وتوزيعها عبر مكتب الهيئة في العاصمة عمّان للاجئين السوريين القاطنين في المخيمات والمناطق الحدودية.

ومن جانبه، أعرب المسؤول بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية نواف العنزي في تصريح مماثل عن شكره للمتبرعين الذين بادروا وشاركوا في إرسال المساعدات المخصصة للاجئين السوريين قبل حلول شهر رمضان المبارك نظراً لحاجة الأسر الماسة لمثل هذه المساعدات.

وثمّن العنزي الدور الكبير الذي تقوم به سفارة دولة الكويت لدى الأردن بتوجيهات ومتابعة مباشرة من السفير الدكتور حمد الدعيج على تسهيل مهام إيصال المساعدات وتسليمها وتذليل العقبات كافة أمامها والمشاركة في توزيعها على اللاجئين.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟