900 أسرة سورية بالأردن استفادت من الشحنة الجديدة البالغة 13 طناً
14-8-2016

 

 وزّع مكتب الهيئة الخيريّة بالأردن شحنة جديدة من المواد والمساعدات الإغاثيّة التي تزن 13 طناً على 900 أسرة سورية بمختلف محافظات الأردن في إطار حملة "نحن معكم"، بالتنسيق مع سفارة دولة الكويت بالأردن، وجمعيات خيريّة محليّة منتشرة في عدد من المحافظات.

وكانت الهيئة الخيريّة قد أرسلت الشحنة عبر طائرة تابعة لسلاح الجو الكويتي، وهي الشحنة الثالثة التي ترسلها الهيئة الخيريّة خلال شهر ونصف الشهر إلى الأردن، وتشمل مواد غذائيّة أساسيّة وملابس وبطانيّات وغيرها من المستلزمات الضروريّة.

وأعرب سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة، عن الشكر والتقدير لكل من الهيئة الخيريّة والمتبرعين على هذا العطاء المستمر منذ اندلاع الأزمة السوريّة قبل نحو ستة أعوام.

ولفت الدعيج إلى أن هذا العطاء يعكس حالة التفاعل التي يعيشها الشعب الكويتي مع التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لدعم الأوضاع الإنسانيّة للأشقاء، وسرعة التجاوب مع نداءات الإغاثة.

وأكد الحرص على تسهيل إجراءات تسلّم المساعدات والإغاثات الكويتيّة وتسليمها إلى المحتاجين من الأسر السوريّة اللاجئة، عبر آلية منظمة مع الجهات المعنيّة في الأردن.

من جانبه، قال رئيس قسم الإغاثة بالهيئة محمد جاسم الهولي: إن شحنة المساعدات الحالية هي الخامسة التي تنفّذها الهيئة ضمن حملة (نحن معكم) التي انطلقت بداية العام الحالي لإغاثة اللاجئين السوريين.

وأضاف الهولي أن الشحنة تحتوي على مواد غذائيّة كالأرز والسكر والتمر والزيت والطحين، إضافة إلى الملابس والأواني المنزلية، موضحاً أنها ثمرة تبرّعات المحسنين من أهل الكويت خلال شهر رمضان المبارك الماضي لدعم أشقائهم اللاجئين.

وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية التي لا تدّخر جهداً لتخصيص طائراتها لنقل المساعدات الإغاثية، مثنياً في الوقت ذاته على دور الحكومة الأردنيّة في استضافة اللاجئين وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم بالتعاون مع الدول والهيئات المانحة.

من جهته، قال المشرف العام لمكتب الهيئة الخيريّة الإسلاميّة العالميّة لدى الأردن خليل حمد: إن المكتب سيقوم بالتعاون مع 10 جمعيّات خيريّة بتوزيع المساعدات على الأسر اللاجئة الأكثر احتياجاً في مختلف المناطق والمحافظات الأردنيّة.

وأضاف حمد أن عملية فرز وتقسيم الشحنة ستتم على مدى يومين متتاليين لتباشر بعدها الجمعيات المعنية بإشراف المكتب على توزيع المساعدات وتسليمها للمحتاجين ضمن عملية موثّقة بالصور والتقارير اللازمة.

وثمّن الجهود التي تبذلها الكويت قيادة وحكومة وشعباً، ووعيهم التام بحاجة اللاجئين السوريين للدعم الإغاثي والإنساني، مشيداً بما يبذله السفير الدعيج وأركان السفارة الكويتيّة من مساع لتسهيل إجراءات وصول المساعدات وتسليمها.

للتبرع لحلب أضغط هنا


أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟