الهيئة الخيرية الإسلامية - مكتب السودان - تنفّذ مشروع الأضحيّة بقيمة نصف مليار جنيه سوداني
18-9-2016

 

نفذت الهيئة الخيرية الإسلامية - مكتب السودان - مشروع الأضحية لهذا العام بتكلفة بلغت نصف مليار جنيه سوداني، واستفاد منها أكثر من 9 آلاف أسرة بمختلف ولايات السودان.

وذكر الدكتور أحمد السنوسي - مدير مكتب السودان: إن مشروع الأضاحي يعد واحداً من أضخم المشاريع الموسمية التي تنفّذها الهيئة كل عام، بدعم من رئاسة الهيئة الخيرية الإسلامية بدولة الكويت وهيئة الأوقاف الإسلامية بدولة الكويت عبر سفارتها بالخرطوم، ويشهد تزايداً وإقبالاً ملحوظاً كل عام في عدد المساهمين، ويتم من خلال المشروع تقديم يد العون والمساعدة من خلال هذه الشعيرة بتوفير اللحوم وإدخال الفرح والسرور علي المستفيدين من الأسر المتعففة والأرامل والأيتام وخلاوي القرآن وطلاب العلم خاصة في أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن مشروع الأضاحي يمثّل أهمية كبيرة لعشرات الآلاف من الأسر المتعففة والفقيرة والأرامل والأيتام، حيث تولي الهيئة مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى بتوفير اللحوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار السنوسي إلى أن الهيئة تحرص سنوياً على توسيع نطاق الاستفادة من المشروع، وكذا تنويع أماكن توزيع الأضاحي، بحيث تمسّ أكثر الفئات المستحقة لها مهما كان مكانها.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الموسمية التي تحرص الهيئة على تنفيذها كوسيلة لفعل الخير والتضامن الإنساني مع المسلمين.

يُذكر أن الهيئة الخيرية الإسلامية - مكتب السودان - لها تجربة طويلة في توزيع لحوم الأضاحي داخل السودان بالتعاون مع شركائها المحليين، وهي تنطلق في ذلك من دواعٍ إنسانية ودينية محضة، وتنسّق مع جهات موثوقة من شركائها في العمل الخيري يسهل لها إيصال لحوم الأضاحي لمستحقيها.
#سونا

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟