الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تسيّر قافلة مساعدات لإغاثة متضرري السيول بالسودان
19-9-2016

 

 (كونا): سيّرت (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية) الكويتية قافلة مساعدات إغاثية لولايتي (النيل الأبيض) و(الجزيرة) السودانيتين اللتين تشهدان أمطاراً وسيولاً وفيضانات أودت بحياة 76 شخصاً، وأسفرت كذلك عن تضرر نحو 160 ألف شخص آخرين.

وقال مدير مكتب الهيئة بالسودان الدكتور أحمد السنوسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن تسيير القافلة يأتي استجابة لتوجيهات مباشرة من المستشار بالديوان الأميري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور #عبدالله_معتوق_المعتوق لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات بالسودان.

وأوضح السنوسي أن القافلة ستتوجه إلى منطقة (أم رمته) بولاية (النيل الأبيض) جنوبي السودان باعتبارها واحدة من أكثر المناطق تضرراً، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع مساعدات على 500 أسرة تتضمن مواد إيوائية، إضافة إلى مواد غذائية تشمل السكر والدقيق والزيت والعدس تكفي حاجة الأسرة لمدة شهر.

وأضاف قائلاً: إن عمليات توزيع أخرى ستتم بمنطقة (المناقل) بولاية (الجزيرة) وسط السودان لعدد 500 أسرة أيضاً، معرباً عن شكره لأهل الكويت على وقفتهم الدائمة والمستمرة مع أشقائهم في السودان بمختلف المحن والكوارث التي يتعرضون لها.

وحضر تدشين القافلة الملحق الدبلوماسي ومسؤول العمل الخيري بسفارة دولة الكويت بالخرطوم عبدالله شعبان، وممثلو مفوضية العون الإنساني السوداني، وقادة عدد من المنظمات الخيرية العاملة بالسودان.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟