الهيئة الخيرية تفتتح مشروعاً يخدم أرامل وأيتام سوريا في تركيا
30-10-2016

 

افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ممثلة في فريق تراحم التطوعي التابع لها، مركزاً تجارياً يذهب ريعه لأرامل وأيتام اللاجئين السوريين في بلدة (أنطاكيا) بمدينة (هاطاي) جنوب تركيا. 

ويأتي افتتاح المركز في إطار الحملة السابعة لدعم اللاجئين السوريين (كالجسد الواحد) التي أطلقتها الهيئة الخيرية مؤخراً بمدينة (هاطاي).

من جهته، أشاد السفير الكويتي لدى تركيا غسان الزواوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أثناء مشاركته في حفل افتتاح المركز، بجهود المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية الإنسانية ومن بينها فريق (تراحم) التطوعي، في تخفيف حدة معاناة الأشقاء السوريين.

وأكد الزواوي أهمية العمل الإنساني في إبراز دور دولة الكويت الرائد في هذا المجال، من منطلق تتويج سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائداً للعمل الإنساني) والكويت مركزاً للعمل الإنساني.

وأشار إلى وجود العديد من المشاريع الإنسانية التي نفذتها دولة الكويت في تركيا، بتوجيهات من سمو أمير البلاد، منها قرية (قائد الإنسانية) لإيواء متضرري الزلزال الذي ضرب مدينة (وان) شرق تركيا في عام 2011م، وقرية (الكويت النموذجية) لإيواء اللاجئين السوريين في مدينة (كليس) جنوب البلاد.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟