د.عبدالله المعتوق يتسلّم جائزة سمو الشيخ ناصر للأعمال الإنساني
3/11/2016

 تسلّم المستشار بالديوان الأميري الكويتي الدكتور عبدالله المعتوق يوم الإثنين الماضي، جائزة (سمو الشيخ ناصر للأعمال الإنسانية) التي تقدمها (المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية) تقديراً لجهوده الكبيرة وعطائه المتميز ومساعيه الحميدة في دعم العمل الخيري والإنساني في مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر السنوي السابع حول الشراكة الفعّالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل التي انطلقت بالعاصمة البحرينية المنامة في وقت سابق.

وقام ممثل العاهل البحريني للأعمال الخيرية وشؤون الشباب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يرأس كذلك مجلس أمناء (المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية) بتقديم الجائزة إلى الدكتور المعتوق الذي يشغل كذلك منصبي رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

كما تم خلال المؤتمر تكريم الدكتور المعتوق من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث سلّمه شهادة التكريم نيابة عنه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين، تقديراً لجهوده الإنسانية المتميزة في خدمة الإنسانية، والدور الكبير الذي لعبه تجاه الأزمة السورية.

يذكر أن جائزة (سمو الشيخ ناصر للأعمال الإنسانية) يتم منحها للشخصيات والهيئات التي قدمت خدمات إنسانية وخيريّة لإغاثة المحتاجين، ومساعدة المنكوبين دون النظر إلى عرق أو دين أو جنس أو طائفة.

ويجرى تنظيم المؤتمر السنوي السابع حول الشراكة الفعّالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل، بالتعاون بين مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) والصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي و(المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية).

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز تبادل المعلومات، وتشجيع الشراكات بين المنظمات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط والنظام الإنساني الدولي، وتكوين فهم مشترك حول آليات رصد ومتابعة تنفيذ الالتزامات المعلنة على الصعيد الدولي وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟