الهيئة الخيرية تنفّذ مشاريع تنموية في قرى صعيد مصر
3-1-2017

 

 

بإجمالي 2 مليون جنية مصري وبالتعاون مع جمعية مصر المحروسة:

الهيئة الخيرية تنفّذ مشاريع تنموية في قرى صعيد مصر


وقّعت الهيئة الخيريّة الإسلاميّة العالمية مؤخراً عقداً بقيمة مليوني جنيه مصري مع جمعية مصر المحروسة لتنفيذ مشايع تنمية مجتمعية صغيرة ومتناهية الصغر لصالح الأسر الفقيرة في محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى في صعيد مصر.

حضر مراسم توقيع عقد الاتفاق في مقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت ووقع عن جمعية مصر المحروسة رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بشير علي، ووقّع عن الهيئة مراقب التنمية المجتمعية والمشاريع الإنتاجية م/ حسن عبد الغني.

يأتي هذا المشروع استكمالاً لجهود الهيئة الخيرية في دعم المشاريع التنموية التي تنفذها جمعية مصر المحروسة، حيث سبق ودعمت الهيئة الخيرية جمعية مصر المحروسة بقرض حسن نهاية عام 2010م بقيمة تقارب 3 ملايين جنيه مصري خصصت لتنفيذ عدد 581 مشروعاً تنموياً متنوعاً ما بين مشاريع إنتاجية وتجارية وزراعية وخدمية وصناعية، واستفاد منها 3096 شخصاً موزعون على 581 أسرة.

يُذكر أن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تولي المشاريع التنموية عناية خاصة لما لها من دور فاعل في الانتقال بالأسر الفقيرة من مرحلة العوز والحاجة والاعتماد على المساعدات الخيرية إلى إيجاد مصادر دخل بديلة تعينهم على إعالة أنفسهم، وتوفير حياة كريمة، والاستغناء تدريجياً عن المساعدات الخارجية والاعتماد على الذات.

للتبرع لصالح مشروع التنمية المجتمعية تحت شعار (معا لا يعود السائل إلى السؤال):

اضغط هنا

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟