الهيئة الخيرية تنظم مسابقة الشيخ عبدالله المبارك الصباح لحفظ القرآن
18-1-2018

 

برعاية الشيخة سعاد الصباح ومشاركة متسابقين من 10 دول

الهيئة الخيرية تنظم مسابقة الشيخ عبدالله المبارك الصباح لحفظ القرآن

 

تنظم اليوم 18/1/2017م الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مسابقة الشيخ عبدالله المبارك لحفظ القرآن الكريم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ولمدة خمسة أيام، وذلك بالشراكة مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي وجمعية القرآن الخيرية في جاكرتا.
وقال المشرف العام على المسابقة الشيخ عبدالله السنان في تصريح صحافي: من المقرر أن تقام هذه المسابقة الدولية بدءاً من العام الحالي في دول جنوب شرق آسيا، ويتنافس فيها متسابقون من 10 دول هي (إندونيسيا، بروناي، تايلاند، تيمور الشرقية، سنغافورة، الفلبين، فيتنام، كمبوديا، ماليزيا، بورما)، سعياً إلى فتح آفاق جديدة للمسابقة في مناطق جديدة بحاجة إلى المسابقات القرآنية لتشجيع الأبناء وتحفيزهم إلى حفظ القرآن الكريم.
وأشار إلى أن المسابقة أقيمت في دول وسط آسيا (أذربيجان، كازاخستان، قيرغيزيا، أوكرانيا، طاجيكستان، تركيا، داغستان) على مدى أكثر من عشرين عاماً، وشهدت إقبالاً واسعاً من أبناء المسلمين في تلك البلدان، وتم نقلها إلى دول جنوب شرق آسيا.
وأضاف: نسأل الله الرحمة والمغفرة ورفقة الصالحين للشيخ عبدالله المبارك لقاء دعم أسرته الكريمة لهذه المسابقة القرآنية التي تحمل اسمه منذ سنوات طويلة، متوجهاً بالشكر والتقدير لزوجته الشاعرة والكاتبة الشيخة د. سعاد الصباح لدورها في دعم هذه المسابقة وحرصها على استمرارها، لتكون مركز إشعاع إسلامي ومنارة قرآنية في أوساط أبناء المسلمين.
وأشار الشيخ السنان إلى أن هذه المسابقة أصبحت واحدة من أبرز الأنشطة الريادية في خدمة كتاب الله عز وجل، لافتاً إلى أن المسابقة تهدف إلى الاهتمام بحفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره، وإبراز فضل القرآن الكريم وأهله، وتشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله تعالى، وإبراز دور الكويت الريادي في رعاية كتاب الله.
يشار إلى أن المسابقة تعقد في أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حفظ متن الجزرية، الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، الثالث: حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، الرابع: حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، وتمنح الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع.

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟