الهيئة الخيرية تطلق حملة إيواء لترميم منازل أهل الإسراء
6-262017

 

دشنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مشروع "إيواء" عبر وسائل الإعلام المختلفة لترميم منازل الأسر الفلسطينية المتعففة في قطاع غزة ومدينة القدس الشريف ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وذلك ضمن حملة أوسع أطلقتها حديثاً تحت شعار "الكويت.. الخير حافظها" بمناسبة الاحتفالات الوطنية.

وقال مدير لجنة فلسطين التابعة للهيئة الخيرية عبدالله الكندري في تصريح صحافي عقب اطلاق الحملة: إن هناك أعداداً كبيرة من الأسر الفلسطينية في الداخل والخارج يعيشون أوضاعاً مأساوية، إما في العراء أو وسط أنقاض بيوتهم المهدمة، أو في مخيمات غير آدمية تفتقر إلى أبسط الخدمات الأساسية.

وتشير إحصاءات "الأونروا" - كما يقول الكندري-  إلى أن البيوت المهدمة في غزة إثر الحرب الأخيرة عليها بلغت أكثر من 100 ألف منزل، وكانت تؤوي أكثر من 600 ألف نسمة، بالإضافة إلى ما تتعرض له مدينة القدس الشريف من عمليات مستمرة لهدم المنازل وتهجير السكان.

وذكر أن عام 2016 وحده شهد هدم أكثر من 190 منزلاً بالقدس الشريف، ووصل عدد الضحايا المشردين إلى أكثر من 1243 مواطناً مقدسياً، لافتا إلى أن المتضررين عاجزون عن ترميم بيوتهم بسبب ما يعانونه من أزمة اقتصادية شديدة واستمرار سياسات التضييق عليهم وفرض الضرائب والحصار الخانق.

وناشد الكندري أهل الخير في كل مكان أن يبادروا للإسهام في دعم مشروع "ايواء" للتخفيف عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون إلى اعتداءات متكررة، والعمل على تأمين بيوت تؤويهم وتؤمّن لهم حياة كريمة، مشيراً إلى أن تكلفة ترميم المنزل الواحد تبدأ من 3000 دينار، وأن الحملة تسعى إلى جمع 250 ألف دينار.

وأشار إلى أن المشروع يستقبل أموال الزكوات، كما أفتى العلماء بجواز التعجيل بإخراجها لمساعدة المنكوبين، وأن الهيئة تتلقى التبرعات في مقارها وفروعها وعبر موقعها الالكتروني  http://www.iico.org.

ويُشار إلى أن "الأونروا" رصدت في عام 2014 قرابة  142,071 مسكناً تعرضت للأضرار بدرجات متفاوتة، منها حوالي 9,117 منزلاً دمرت بالكامل، و5,417 منزلاً تعرضت لأضرار بالغة و3,700 منزل صنفت بأنها تعرضت لأضرار بالغة جداً، و 123,837 منزلاً أصيبت بأضرار جزئية، هذا فضلاً عن تدمير 60 مسجداً بشكل كلي و109 بشكل جزئي، وتدمير برجين سكنيين، وآخرين تجاريين كانت تضم مكاتب للصحافيين.

ساهم معنا وكن شريكاً لهم في أجر الرباط في أرض الإسراء!

للتعرف على المشروع: اضغط هنا

أخبار الهيئة
مشاريع خيرية للتبني
تعرف على دليل المشاريع الخيرية،
المشاريع الخيرية للتبنى ومشاريعكم حول العالم

عضوية الهيئة
جديد؟